هو عملية تخطيط وتنسيق فعاليات وأنشطة تجارية تهدف إلى عرض وترويج منتجات وخدمات الشركات والعلامات التجارية المختلفة. تشمل خطوات تنظيم المعارض اختيار موضوع المعرض وتحديد الأهداف والمشاركين المستهدفين، وتحديد مكان المعرض وتأمين المساحة اللازمة للمعارض، وتنظيم جدول الفعاليات والبرامج المصاحبة، وتوفير البنية التحتية والخدمات اللوجستية مثل الصوت والضوء والديكور، وتنظيم عملية التسجيل للمشاركين والزوار وترويج المعرض للجمهور المستهدف. يهدف تنظيم المعارض إلى تعزيز العلامة التجارية وزيادة الوعي بالمنتجات والخدمات وتوسيع شبكة العملاء والتواصل والتبادل التجاري بين الشركات والزوار.